سياسة الاستخدام و الخصوصية


  1. ديسق™ أسم تجاري مسجل لدى وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية.
  2. ديسق معنية بتقديم جميع الخدمات في أرقى مستويات الجودة والأمان ومستمرة بدون أخطاء. التعليمات والضوابط التالية ضرورية لضمان استمرارنا في تقديم أفضل الخدمات لجميع عملائنا بأفضل الأسعار وفي نفس الوقت الالتزام بالأنظمة والتشريعات.
  3. هذه الاتفاقية مبنية إجمالاً على القاعدة الشرعية لا ضرر ولا ضرار .
  4. مخالفة أي بند من هذه الاتفاقية سيقابل بالإيقاف الفوري للخدمة بدون إنذار.
  5. مخالفة بنود هذه الاتفاقية باستمرار قد يقابل بالإلغاء النهائي للخدمة بعد الإنذار.
  6. ديسق هي الجهة الوحيدة المعنية بتقدير ما يعتبر مخالفة لبنود هذه الاتفاقية.
  7. إن الاشتراك في خدمات ديسق تعني الإقرار بالموافقة على محتويات هذه الاتفاقية.
  8. أقصى حدود لمسئولية ديسق تنحصر في القيمة المدفوعة للخدمات بأي حال من الأحوال .
  9. المواقع التي تخالف هذه الاتفاقية غير مسموح لها بالمطالبة بأي تعويضات مالية بأي حال أو بأي شكل.
  10. إن القيام بالمخالفة أو الإشارة أو التوصيل إليها متساوي في قدر المخالفة ويتحمل المشترك مسئولية المخالفة كاملة إن حدثت من موقعه بدون أدنى مسئولية على ديسق تجاه المشترك أو أي أطراف أخرى.
  11. الأنشطة التي تؤدي إلى تعطيل أحد حسابات التسكين ستؤدي إلى مصادرة الرسوم المدفوعة. الشكاوى المقدمة بخصوص إساءة الاستخدام سوف تخضع للتحقيق وإذا ثبتت الذنب سيكون الجزاء إيقاف فوري.
  12. الموافقة على هذه الاتفاقية تتضمن الإقرار بإعفاء ديسق من أي مسئولية أو دعوى نتيجة استخدام خدماتنا أو التضرر منها أو من أي أطراف أخرى ، خدماتنا تقدم كما هي وعلى أساس توفر الخدمة بدون ضمانات من أي نوع ويشترط شرعية الاستخدام وعدم مخالفة القوانين ومراعاة الالتزام بالعمر القانوني لجميع المشتركين والمستخدمين.
  13. لتقديم شكوى ضد أي مخالفة لبنود هذه الاتفاقية فضلاً راسلنا على البريد it@wasm.sa كذلك يمكنكم الإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة أو موضع شك على نفس العنوان البريدي.


  14. الاستخدامات والمحتويات الممنوعة : 
    جميع خدمات ديسق بدون استثناء لم ولن ترخص للاستخدام بأي شكل غير قانوني. ممنوع تخزين أو توزيع أي معلومات أو ملفات أو مواد بشكل مخالف للقوانين. ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر : المواد محفوظة الحقوق والأسرار والعلامات التجارية وجميع الحقوق الأدبية والفكرية المستخدمة بدون تصريح مكتوب ، المواد التي تحتوي على مخالفات شرعية مثل الفحش والقذف والتهديد. من أمثلة المحتويات التي يمنع وضعها في المواقع أو حتى وضع وصلات لها : البرامج المقرصنة وبرامج الاختراق والتسجيلات المحمية وبرامج IRC


  15. السرية وأمن المعلومات والشبكة
    إن الشروع في معرفة معلومات تتعلق بأمن أي من مكونات الشبكة أو الأجهزة أو البرامج يعتبر جريمة حسب القانون الجنائي المدني وسواء تمت معرفة معلومات أم لم تتم فإنها تعتبر محاولة اختراق لأمن الشبكة والأنظمة العاملة عليها ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر : القيام بدون ترخيص مكتوب بالوصول أو استخدام أو التصنت أو البحث عن مكونات ومعلومات ونقل بيانات أمن الشبكة أو تراخيص الاستخدام ، التدخل في خدمات أي مستخدم أو جهاز أو شبكة ويشمل ذلك بدون حصر محاولة استنزاف مصادر النظام بنقل كميات كبيرة من المعلومات بأي شكل أو التزييف وإخفاء مصادر أي نوع من المعلومات المنقولة على الشبكة.


  16. مصادر النظام
    إذا كان حساب العميل يشترك مع عملاء آخرون في مصادر النظام مثل معالجة المعلومات والذاكرة ومصادر الشبكة فإن الجميع متساويين في الحقوق على أساس نوعية الاشتراك المدفوع ولا يحق لأي عميل استعمال أكثر من نصيبه وفي حال حدوث ذلك سنقوم بإبلاغ العميل وإعطاءه الحق في الاختيار ما بين ترقية الاشتراك حسب حاجته أو تقليل استهلاك مصادر النظام إلى حد مقبول.
  17. البرامج أو أكواد السكريبت بجميع أنواعها (مثل CGI/PHP/ASP blockeds) يمكن استخدامها بواسطة الموقع المشترك في الخدمة وممنوع إطلاقاً تركيب برامج ومن ثم استخدامها من قبل أطراف خارج نطاق الخدمة وفي حالة حدوث ذلك بشكل يؤثر على أداء الأجهزة أو الشبكة فسوف يتم إغلاق هذه البرامج بدون تحذير مسبق.
  18. غرف الدردشة تتسبب في إهدار كبير جداً لمصادر النظام لذلك لا يمكننا السماح بتركيب برامج الدردشة إختيارياً داخل مساحات التسكين على أجهزتنا ولكننا نوفر لعملائنا مجاناً عدة أنواع من برامج غرف الدردشة مع الجافا أو بدونها وهي برامج معتمدة وموثوق في أدائها بحيث لا تتسبب في إلحاق الضرر بالشبكة أو أجهزة الخدمة.
  19. البرامج التي تعمل في الخلفية أو Cron Jobs مثل IRC bots أو eggdrop أو BitchX أو XiRCON أو أي برنامج آخر يمكن أن يتعارض مع مهام أجهزة الخدمة غير مسموح بوجودها ولكننا نوفر قسم خاص في لوحة التحكم لإدارة هذه الأعمال بطريقة منظمة لا تضر بالشبكة أو أجهزة الخدمة.
  20. برامج IRC بجميع أنواعها ممنوعة تماماً على أجهزتنا بأي شكل كان.


  21. النسخ الاحتياطية Backups
    سنقوم يومياً بإجراء نسخ احتياطي لجميع أجهزة الخدمة على شبكاتنا لضمان عدم ضياع الملفات الحيوية الهامة ولكننا لن نكون في موضع المسئولية عن ضياع أي بيانات أو وقت أو موارد أو أي مصادر نتيجة أي عيوب أو أخطاء أو فقدان ينتج عنها عملية استرجاع النسخ الاحتياطية. العميل فقط هو المسئول عن المحافظة على محتويات موقعه من صفحات أو برامج أو أي ملفات أو بيانات أو قواعد بيانات من أي نوع لذلك فإننا نوفر ضمن لوحة التحكم برامج سهلة جداً تقوم بعمل نسخ احتياطية يومية للمواقع بالكامل أو قواعد البيانات على ملفات مضغوطة يسهل تنزيلها من الموقع إلى جهاز العميل ويمكن استرجاعها في أي وقت بنفس البرنامج وبكل سهولة.


  22. مسئولية العميل
    العميل مسئول عن جميع الأنشطة الناتجة عن اشتراك حساب التسكين أو الموقع إلا إذا ثبت وقوعه ضحية اختراق خارجي أو تزييف عنوانه. العميل مسئول عن تأمين اسم التشغيل وكلمة المرور السرية لموقعه. العميل يعتبر مسئولاً عن جميع المواد على موقعه بأي شكل مثل السماح لأطراف أخرى بإضافة مواد لموقعه بأي شكل مثل البرامج كالمنتديات والوصلات ودليل المواقع وخلافه. الاشتراك في خدماتنا يتطلب المعرفة باستخدام لغات الانترنت وتقنياتها وبرامجها ومستوى هذه المعرفة يختلف حسب نوعية الاستخدام المتوقع للاشتراك ونوعية محتوياته ، مثال ذلك : نشر الصفحات يتطلب معرفة لغة الترميز HTML وربط الوصلات والارتباط بالوثائق ونقل الملفات FTP بأنواعها مثل النصوص والصور والأصوات وتقطيع وترميز الصور إلخ. النشر بالفرونت بيج يتطلب المعرفة بأدوات الفرونت بيج والتلنت وفهم نقل الملفات وقدراتها. برامج CGI تتطلب الإلمام بنظام التشغيل UNIX وأوامره وكذلك أوامر ضغط الملفات TAR و GUNZIP وأكواد البيرل والسي والتراخيص إلخ. البريد يتطلب معرفة كيفية تشغيل عميل بريد لاستقبال وإرسال البريد إلخ. الاشتراك في خدماتنا يعني إقرار العميل بأنه يملك المعرفة اللازمة للتعامل مع حسابه وأننا غير ملزمين بتقديم معلومات خارج نطاق إصلاح الأعطال أو الأخطاء في الشبكة أو أجهزة الخدمة إن وجدت.


  23. الإزعاج البريدي SPAM
    إن استخدام رسائل الإزعاج البريدي SPAM لأي غرض كان غالباً ما تقابل بالهجوم على المصدر أو الوجهة وفي كل الأحوال قد يعود ذلك بالضرر على شبكاتنا أو مكوناتها أو محتوياتها لذلك ممنوع نهائياً إرسال بريد مزعج من داخل شبكاتنا أو للتوجيه إليها من أي مكان بأي شكل ، وستكون هناك إجراءات صارمة تجاه أي مخالفة لهذا البند تبدأ بغرامة 1000 ريال سعودي على الأقل مع الإيقاف الفوري للخدمة.
  24. أي رسالة بريد يمكن أن تدخل ضمن نطاق الإزعاج البريدي إذا تطابقت مع كل أو بعض الحالات التالية : رسائل غير موجهة لأغراض المستلم (spamming) ، رسائل لا يمكن للمستلم الرد عليها أو معرفة مصدرها (spoofing) ، استخدام spamming خارجي لمصلحة موقع على شبكاتنا (passive spamming) ، رسائل منفرة لاستحداث الردود (trolling) ، إزعاج مستخدم برسائل لا يرغب في الرد عليها (mailbombing) ، إنشاء عدد من الرسائل أكبر من الاستخدام العادي (massive spamming) ، إضافة أشخاص في قائمة بريدية بدون إذن . تعتبر الرسائل مزعجة إذا خالفت إرشادات مجموعة إخبارية أو أرسلت لمن لم يطلبها أو توفير عنوان بريدي للاستخدام العام بدون طلب موافقة على استلام رسائل ، جميع المستلمين في القوائم البريدية يجب أن يقوموا بالتسجيل شخصياً . القوائم البريدية يجب أن لا تستخدم لتوزيع البريد المزعج ، أي عميل يكرر مخالفة الإزعاج البريدي أو يحرض على مثل هذه الأنشطة سيطلب منه عدم استخدام خدماتنا التي لا تسمح أيضاً بالمواقع التي تروج أو تبيع أو توزع البرامج التي تخدم الأنشطة الممنوعة.


  25. إساءة استخدام الأجهزة
    أي محاولة لأضعاف أو إلحاق أي أذى بأجهزة الخدمة أو العملاء ممنوعة ، إن استخدام أي من أو جميع شبكاتنا وأجهزتنا يجب أن يخضع للضوابط الموضحة في هذه الاتفاقية وعدم الالتزام بذلك سيؤدي إلى إيقاف الحساب مع احتفاظنا بحقنا في إلغاء أي حساب بدون إنذار مسبق.


  26. توزيع الملفات Downloading
    حسابات التسكين المشترك يجب أن لا يتم استخدامها لغرض توزيع كميات كبيرة أو تخزين أكثر من 70% من إجمالي العدد أو المساحة المستخدمة من الملفات مثل البرامج وملفات الوسائط مثل الصور والأصوات والأفلام ، في حالة الرغبة بذلك يجب التنسيق معنا لتوفير الإمكانيات المناسبة للحساب لأداء هذه المهام.


  27. أسماء المواقع Domains
    أسماء المواقع يتم تسجيلها لسنة ميلادية واحدة أو أكثر ويمكننا القيام بتسجيل أي نوع من أسماء المواقع لعملائنا عند الطلب ولكن العميل يبقى مسئولاً عن متابعة تجديد تسجيل الأسماء قبل موعد نهاية التسجيل الحالي ولن نتحمل مسئولية الفشل في تجديد الأسماء لأي سبب ، إذا كان أسم موقعك مسجل عن طريقنا فيمكننا تدبير عمل التجديد التلقائي لأسم الموقع قبل انتهائه بشهر على الأقل ولكن يجب على العميل طلب هذه الخدمة ودفع قيمتها مقدماً .


  28. قواعد البيانات Databases
    أي قواعد بيانات يتم تخزينها على أجهزتنا يجب أن تكون محدودة ولا يتجاوز حجمها 20% من حجم الحساب الإجمالي لكل أسم موقع ، لوحة التحكم في مواقعنا توفر برامج مجهزة لضغط وتنزيل نسخ احتياطية من قواعد البيانات.


  29. لبرامج الجاهزة
    جميع البرامج المقدمة من موقعنا بأي شكل تقدم للعملاء الكرام كما هي أي كما وصلتنا من المصدر وبدون تعديلات على كود البرامج أو واجهة الاستخدام ، الدعم الفني لهذه البرامج يتم عبر المواقع المنتجة للبرامج وليس عبر موقعنا.


  30. المراسلات مع ديسق
    ديسق تحتفظ بالحق في استخدام محتويات المراسلات التي ترد إليها في أي وقت بأي شكل تراه مناسباً .


  31. الدعم الفني
    ديسق تقدم الدعم الفني اللازم لضمان تسيير أعمال الخدمات المقدمة للعملاء على أفضل نحو حسب الاعتبارات المرعية في الوقت الحالي ومع مراعاة أصول المهنة ولا يشمل ذلك التعامل مع المشاكل الناتجة عن استخدام العميل لمحتويات موقعه بطريقة خاطئة بما في ذلك تفسير أو حل مشاكل البرامج ورسائل الأخطاء التي قد تنتج عن تركيب أو تشغيل البرامج أو الصفحات بطريقة خاطئة أو أي تعطل للخدمة ينتج عن أي أعمال قام العميل بفعلها مثل مسح بياناته أو الخطأ في تعريف مصادر البيانات أو تحميلها أكبر من طاقتها المخصصة لكل موقع ضمن أجهزة الخدمة المشتركة ، ديسق لن تنظر في مثل هذه الشكاوى إلا إن أصر العميل على اتهام عملاء الدعم الفني بالتقصير فسيتم التحقيق في كل حادثة على حدة بجدية تامة وسيتم محاسبة المسئول عن الوقت والجهد والمال المبذول في التحقيق وسيتم تعويض العميل عن التقصير إن ثبت حدوث ذلك لا سمح الله.


  32. الدعم الفني لعملاء نظام تشكيل:
    تمهيد / ديسق تقدم الدعم الفني اللازم لضمانعمل جميع وظائف نظام تشكيل البرمجية لعملائها على أفضل نحو حسب الإعتبارات المرعية في الوقت الحالي مع مراعاة أصول المهنة كما يلي :
     

    1. لا يشمل الدعم الفني الاخطاء الناتجة من العميل بسبب أخطاء فيالمدخلات للنظام أو أي تعطل للخدمة ينتج عن أي أعمال قام العميل بفعلها مثل مسح بياناته أو الخطأ في تعريف مصادر البيانات أو تحميلها أكبر من طاقتها المخصصة أو الخطأ في ضبط إعدادات النظام أوغير ذلك .
    2. في حالكان طلب الدعم الفني طلباً إضافياً فسيتم فرض رسوم على العميل على حسبتقييم الإدارة للعمل .
    3. الدعمالفني ليس للشرح او للاستفسار واي تذكرة تكتب لغير غرض فني أي لحل مشكلة ستعتبر إغراقاً لنظامالدعم الفني لدينا لذلك ستحتسب كمخالفة .
    4. في حال كانت تذكرة الدعم الفنيمخالفه أي بخلاف ما ذكر فسيتم احتساب مبلغ وقدره 50 ريال سعودي علىكل تذكرة مخالفة للشروط.
    5. في حال تكررالمخالفة من العميل وتسببه في عمليات إغراق لخدمة الدعم الفني لدينا بما يخالفما ذكر أعلاه سيتم تجميد حساب الدعم الفني للعميل .


     


  33. الإجراءات المضادة :
  34. في حال مخالفة هذه الاتفاقية بأي شكل فقد يتعرض الموقع للإيقاف مع احتفاظنا بالحق في حذف أي اشتراك بدون سابق إنذار ، عندما يتم تبليغنا بالمخالفة فإننا سنحقق فيها وخلال هذه الأثناء قد نضطر لإيقاف حق الوصول للاشتراك لمنع حدوث مزيد من الأضرار حسب طبيعة وحجم المخالفة والضرر الناتج منها.
  35. نحن ملتزمون بالدفاع عن مصالح عملائنا بكل الطرق المشروعة ولكننا لن نتأخر عن مساعدة السلطات المختصة إذا حدثت مخالفات للقانون المدني أو القانون الجنائي وطلب إلينا التعاون لتحقيق سير العدالة.


  36. التعديلات
    تحتفظ ديسق بالحق في تعديل هذه الاتفاقية بأي شكل وفي أي وقت بدون الرجوع لأطراف أخرى.


  37. رفض الخدمة
    نحتفظ بالحق في رفض أو إلغاء أو توقيف الخدمة إذا وجدنا ضرورة لذلك حسب تقديرنا الخاص.